كيف تعلم طفلك تناول الخضراوات؟

وجدت دراسة بريطانية جديدة أجريت في جامعة ليدز، أنه يمكن تعليم الطفل تناول الخضراوات الجديدة، وذلك إذا تم تقديمها له بشكل منتظم ومبكر، اي ما قبل سن الثانية!



هل يعاندك طفلك في اكل الخضراوات؟ هل تعبت من اجباره على اكل هذه الخضراوات دون نتيجة؟ اذا ما عليك الا قراءة المقال التالي!
وجدت دراسة بريطانية جديدة اجريت في جامعة ليدز، انه يمكن تعليم الطفل تناول الخضراوات الجديدة، وذلك اذا تم تقديمها له بشكل منتظم ومبكر، اي ما قبل سن الثانية! 
كما بينت الدراسة ان الاطفال الانتقائيين بالامكان تشجيعهم على تناول الخضراوات وانواع جديدة منها، في حال تم تقديمها لهم حوالي 5- 10 مرات! 

واكدت البرفيسور في معهد العلوم النفسية ماريون هيذرنجتون انه يجب البدء مبكرا في تشجيع طفلك على تناول الخضراوات، وان تقديم الخضار له ما بين 5-10 مرات قد تجعل طفلك يتناولها!
واستهدفت الدراسة 332 طفلا من بريطانيا وفرنسا والدنمارك، تراوحت اعمارهم بين اربعة اشهر و38 شهرا. 
وقام الباحثون بتقديم طبق الخرشوف (الارضي شوكي) المهروس بعدة اشكال: بدون اضافات، محلى بالسكر، ومخلوط بزيت نباتي ليمد الجسم بالطاقة. وتم تقديم الطبق للاطفال ما بين 5- 10 مرات، في حين كان الطبق يحتوي على وجبة تزن 100 غرام.
حيث وجد الباحثون ان كمية الطعام المتناولة من قبل الاطفال سواء كان الطبق بدون اضافات او باضافات، متقاربة جدا، مما يوحي بان اضافة السكر او الزيت الى الخضار لا تحدث فرقا في كمية الطعام المتناولة.
واوضحت الدراسة ان الاطفال الاصغر سنا، تناولوا كمية اكبر من الطبق، مقارنة بالاكبر سنا، وذلك يعود الى ان الاطفال بعد عمر 24 شهرا، يصبحون اكثر ترددا في تجربة الاشياء الجديدة.
ووجدت الدراسة ان 40% من الاطفال زاد حبهم وتناولهم للطبق مع الوقت، في حين 21% من الاطفال تناولوا ما يقارب 75% من طعامهم في كل مرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جميع الحقوق محفوضة ل محترفي الحاسوب
صمم ب كل من طرف : محترفي الحاسوب